الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*بوابة الشكاوى بالمعلومات تلقت 193 ألف شكوى

المصدر: جريدة الاهرام 18/1/2017

كتب ــ محمد الصديق

أطلق مركز معلومات مجلس الوزراء أمس تطبيق «إيجابي» على التليفون المحمول، الذى يهدف إلى استخدام تكنولوجيا المعلومات فى مساعدة المواطن على توصيل شكواه للجهات الحكومية بسرعة، ومتابعتها لحظيا ، وذلك لسرعة إنجاز الشكاوى من مختلف الوزارات والجهات المعنية.

وقال المهندس حسام الجمل رئيس مركز معلومات مجلس الوزراء أن التطبيق يستهدف فى المقام الأول رفع الروح الايجابية لدى المواطن، وتوسيع الخيارات لدى المواطن فى الوصول للمعلومة، والمشاركة فى رصد السلبيات والمشاكل، لمساعدة متخذى القرار فى سرعة التحرك لحل هذه المشاكل.

وقال ان التطبيق تم إطلاقه تجريبيا قبل شهر ونصف الشهر، ولاقى إقبالا كبيرا حيث قام نحو 16 ألف مستخدم بتسجيل أنفسهم على البوابة، متوقعا أن يقفز عدد المستخدمين للتطبيق بعد إطلاقه رسميا، بما يسهم فى سرعة رصد المشاكل والتحديات، والعمل على سرعة انجازها بما يسهم فى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال الدكتور طارق نعمان مدير الادارة العامة للشكاوى الحكومية إن بوابة الشكاوى الحكومية تلقت منذ انشائها نحو 650 ألف شكوي، منها 193 ألف شكوى خلال 2016، مقابل 145 الف شكوى خلال 2015، موضحا أن متوسط الشكاوى اليومية بلغ حوالى 727 شكوي.

وأكد أن نسبة 40% من الشكاوى التى تلقتها البوابة جماعية و60% فردية ونسب الانجاز فى حل هذه الشكاوى بلغت 74%، موضحا أن هناك 17% من الشكاوى مجرد طلبات شخصية معظمها تطلب فرص عمل.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع